الجمالونات والإنشاءات المعدنية

الجمالونات والإنشاءات المعدنية هي السمة الهندسية الرئيسية في الإنشاءات،  حيث تعتبر الهياكل الطويلة ذات الوزن الخفيف السبب الرئيسي لزيادة الطلب على الجمالونات في صناعة البناء.

وذلك نظرًا لاستخدام الفولاذ كمواد بناء، نظرًا لقوته العالية وكتلته المنخفضة، فقد لعبت الجمالون دورًا رئيسيًا في الهياكل المدنية جنبًا إلى جنب مع تقدم صناعة الصلب، على مدار السنوات الماضية وحتى في الوقت الحالي.

،حيث تم تصنيع هذه الجمالونات من الألواح الخشبية أيضًا، فدعامات الأسطح والجسور وأبراج الكهرباء والاتصالات وحتى الهياكل الهيكلية تستفيد من هذه الجملونات كأشكال هيكلية متكاملة.

تعريف الجمالونات والإنشاءات المعدنية

يتم تعريف الجمالونات ببساطة على أنها تثليث الأعضاء لعمل الهيكل المستقر، والتثليث هو التكوين المستقر رياضيا. بشكل عام، يحتوي الجمالون على أعضاء تسمى الوتر العلوي والوتر السفلي والوتر الرأسي والوتر القطري. الوظائف الرئيسية للدعامات هي:

  1. حمل الأحمال من فوق الهياكل
  2. توفير ثبات جانبي مناسب للهيكل بأكمله

هناك بعض الافتراضات الأساسية في عملية التصميم، يجب توضيح أن بناء الجملونات يجب أن يتوافق مع افتراضات التصميم لتجنب الفشل غير المرغوب فيه بسبب تشتت القوى والأحمال.

 فيما يلي الافتراضات في تصميم الجمالون.

  1. ستحمل أعضاء الجمالونات والإنشاءات المعدنية فقط القوى المحورية
  2. العقد، أي وصلات الأعضاء مصممة كمفاصل مثبتة بين أعضاء الجمالون وبعضها.
  3. جميع الأحمال الخارجية وردود الفعل تعمل فقط على العقد.
  4. بشكل عام، يجب أن يكون الجمالون في طائرة.

عادةً ما يتم تصنيع أعضاء الجمالون كأقسام وزوايا وأقسامT وأقسام أنبوب وأقسام مربعة وأقسام قناة. يُفضل أن تكون الأقسام I قسمًا محسنًا من حيث القوى الهيكلية.

أنواع الجمالونات والإنشاءات المعدنية

  1. إنشاء معدني بسيط– يشير إلى تروس مثلث واحد، غالبًا ما تستخدم هذه الجمالونات كدعامات للسقف.
  2. الجمالون المستوي– كما يوحي الاسم، إنه إنشاء ثنائي الأبعاد، إذا كانت جميع الأعضاء والعقد في سطح مستوٍ، فإن هذا الجمالون عبارة عن إنشاءات معدنية مستوية.
  3. جمالونات إطار الفضاء– على النقيض من الجمالون المستوي، توجد الأعضاء والعقد في الفضاء ثلاثي الأبعاد، تعد الأبراج الكهربائية والاتصالات من أبسط الأمثلة التي نراها في الحياة اليومية.

ما هي دعامات الجمالونات والإنشاءات المعدنية؟

ببساطة دعامات الإنشاءات المعدنية، هي نظام الدعم للمبنى يتكون هيكل الجمالون من 7 أعضاء، كل عضو مصمم لتحمل قوة شد أو ضغط.

 يتم تنظيم الأعضاء في مثلث متصل بحيث يتصرف التجميع الكلي ككائن واحد، يتكون الجمالون الخاص بنا من شبكة من المثلثات المرتبطة ببعضها البعض لتمكين التوزيع المتساوي للوزن والتعامل مع الشد المتغير والضغط دون الانحناء أو القص.

تم تصميم مباني إطار الجمالون الفولاذية الخاصة بنا  شركة جاكون خصيصًا لتناسب تصميمك الفردي، ونحن فخورون بأن تصنيع جميع مباني جاكون الفولاذية باستخدام أعلى المكونات المتاحة من الدرجة التجارية .

يمكن أن تحمل إطارات الجمالون الفولاذية أحمالًا كبيرة، وتنقلها إلى الهياكل الداعمة مثل الحزم الحاملة أو الجدران أو الأرض.

فوائد إطار الجمالونات والإنشاءات المعدنية

  1. مستدام لفترات طويلة
  2. اقتصادية وبأسعار معقولة مناسبة للجميع
  3. صيانة منخفضة، لا تحتاج للصيانة بشكل مستمر؛ وذلك لأن تم أنشائها بأعلى جودة وكفاءة
  4. كفاءة الطاقة
  5. متين
  6. أداء جيد في الطقس العاصف

اتصل بخبراء البناء الفولاذي لدينا اليوم في شركة جاكون لجمالونات والإنشاءات المعدنية

إذا كنت في سوق لبناء إطار من الصلب المصمم مسبقًا، فابحث عن شركة جاكون لمشروعك التالي، نظرًا لخبراء الجمالون الفولاذي لما يقرب من 40 عامًا، يمكن لفريقنا المتمرس مساعدتك في تصميم الهيكل الفولاذي الخاص بك. اتصل بنا أو اطلب عرض أسعار لإطار الجمالون الفولاذي .

الشركة العربية للتجارة والتصنيع
(جاكون)

إحدى الشركات الرائدة فى تصنيع مستلزمات المحاجر والمصانع والموانىء والإنشاءات المعدنية .



اتصل بنا

٤٢ تقسيم عمر بن الخطاب إمتداد ش جسر السويس – أمام إدارة هجانة الشرطة

002-01009944520/002-01227472712002-01225709030

elia@jacon-eg.comelia_rezk@yahoo.comjack_jacon@yahoo.com
arArabic