الكسارات ووحدات التكسير و الطحن

الكسارات ووحدات التكسير

الكسارات ووحدات التكسير، الكسارات هي آلات تستخدم لتقليل حجم الصخور والحجارة والركام، غالبًا ما يتم استخدامها في إنتاج الركام وإعادة تدوير مواد البناء وفي عمليات التعدين، حيث يغطي عرضنا الكسارات المخروطية المختلفة، والكسارات الفكية، والكسارات المخروطية، والكسارات الصدمية وهي مُحسَّنة لتلبية أي احتياجات لتقليل الحجم.

الكسارات

تستخدم الكسارات على نطاق واسع كمرحلة أولية لإنتاج الجسيمات الدقيقة التي يزيد حجمها عن 50-100 مم، يتم تصنيفها على أنها كسارات فكية، مخروطية ومخروطية على أساس الضغط، مطحنة القطع على أساس كسارة القص والمطرقة على أساس التأثير.

  • كسارة الفك

تتكون أساسا من اثنين من سحق لوحات، ويميل إلى بعضها البعض تشكيل افتتاح الأفقي الحدود السفلية، حيث يتم سحق المواد بين اللوح الثابت والمتحرك عن طريق الضغط الترددي حتى يصبح المنتج المسحوق صغيرًا بدرجة كافية لتمرير الفجوة بين ألواح التكسير.

تجد الكسارات الفكية تطبيقًا واسعًا للمواد الهشة على سبيل المثال، يتم استخدامها لتفتيت كعكة النحاس المسامية.

  • الكسارة المحورية

تتضمن مجموعة مخروط الصلبة على رمح الدوار وضعت داخل الجسم جوفاء، التي لديها الجانبين المنحدرة المخروطية أو عمودية، ثم يتم سحق المواد عندما تقترب أسطح التكسير من بعضها البعض حيث تسقط المنتجات المكسرة من خلال فتحة التفريغ.

  • الكسارات ذات المطرقة

تستخدم الكسارات ذات المطرقة إما كسارة أولية بخطوة واحدة أو كسارة ثانوية للمنتجات من كسارة أولية. تستخدم على نطاق واسع لسحق الخردة المعدنية الصلبة لعمليات إعادة تدوير المعادن الصلبة المختلفة.

كيفية عمل الكسارات ووحدات التكسير

المطارق المحورية متدلية، ومثبتة على محاور أفقية متناظرة على طول محيط العضو الدوار، ويتم التكسير من خلال تأثير قطع المواد مع المطارق المتحركة عالية السرعة وعن طريق ملامسة ألواح التكسير.

يتم وضع شبكة أسطوانية أو مصفاة أسفل الدوار، حيث يتم تقليل المواد إلى حجم صغير بما يكفي لتمرير فتحات الشبكة أو الشاشة،  يمكن تنظيم حجم المنتج عن طريق تغيير التباعد بين القضبان الشبكية أو فتح الشاشة.

تتمثل ميزة الكسارات المطرقية في ظهور ضغط الهواء المرتفع في وحدة التفريغ بالكسارة والضغط المنخفض في المنطقة المحيطة بالعمود بالقرب من السطح الداخلي للجدران الجانبية للهيكل.

وبالتالي، فإن الكسارات المطرقية تعمل أيضًا كمراوح سحب قسري ذات ضغط عالي، قد يؤدي هذا إلى تلوث بيئي وخسائر في المنتج في كسور المساحيق الدقيقة.

يسمح تصميم الكسارة المطرقية بشكل أساسي بتخفيض الضغط المرتفع للهواء في وحدة تفريغ الكسارة.

أنواع الكسارات الرئيسية هي:

الكسارة الفكية : يتم تكسير المواد بين فك ثابت وفك متحرك، تتعرض التغذية للضغط المتعدد أثناء مرورها للأسفل حيث يتم تصغير الحجم تدريجيًا حتى تصبح صغيرة بما يكفي لتمريرها من حجرة التكسير، حيث تنتج هذه الكسارة حبيبات أقل في الحجم ولكن الركام يكون أكثر استطالة.

كسارة الإيقاع : يتم إنتاج الركام بالصدمة وبالتالي محتوى دقيق أعلى.

كسارة المطرقة (الصدم) : يتم تجزئة التغذية بواسطة الطاقة الحركية التي يتم إدخالها بواسطة الكتلة الدوارة (الدوار) والتي تقوم بإسقاط المادة على سطح ثابت مما يؤدي إلى تحطيمها، ومما يؤدي إلى مزيد من تقليل حجم الجسيمات، هذه الكسارة تنتج شكل أكثر استدارة.

كسارة دائرية أو مخروطية: تستخدم عملية ضغط متكررة بأعضاء تكسير ثابتة ومتحركة، ينتج هذا النوع من الكسارة أقل من 20٪ من الرقائق الدقيقة، وتكون الركام في شكل مكعب.

الكسارة الأسطوانية: تتكون هذه الكسارة من أسطوانتين تدوران في اتجاهين متعاكسين حول محورين متوازيين.

كسارة سفلية دوارة .

خطوات التصنيع الرئيسية هي كما يلي:

  • اختيار الموقع وفصله
  • الترجيح والتحكم
  • تجزئة
  • التكسير الأولي
  • فصل الفولاذ بوسائل مغناطيسية
  • فصل يدوي للبلاستيك والخشب والورق
  • التكسير الثانوي
  • غربلة

الشركة العربية للتجارة والتصنيع
(جاكون)

إحدى الشركات الرائدة فى تصنيع مستلزمات المحاجر والمصانع والموانىء والإنشاءات المعدنية .



اتصل بنا

٤٢ تقسيم عمر بن الخطاب إمتداد ش جسر السويس – أمام إدارة هجانة الشرطة

002-01009944520/002-01227472712002-01225709030

elia@jacon-eg.comelia_rezk@yahoo.comjack_jacon@yahoo.com
arArabic