خطوط انتاج الملح

خطوط انتاج الملح، من المعروف أن الملح يتكون أساسًا من مركب يسمى كلوريد الصوديوم (NaCl) وينتمي إلى المجموعة الأكبر من الأملاح.

حيث يوجد ملح الطعام الطبيعي على شكل بلورات معدنية تسمى الملح الصخري، ملح الطعام غني بمياه البحر لأنه المكون المعدني الرئيسي في مياه البحر، يحتوي كل لتر (1.2 أوقية) من المحيط على حوالي 35 جرامًا من الملح و 3.5٪ ملوحة.

 الملح ضروري للحياة الحيوانية، ومحتواه في أنسجة الحيوان أكثر من أنسجة النبات، لذلك فإن البدو الذين يعيشون على القطيع لا يحتاجون إلى الملح أو كمية صغيرة من المكملات في نظامهم الغذائي المعتاد، في حين أن النظام الغذائي القائم على القمح يتطلب تغذية تكميلية، لذا تعتبرالملوحة من أسس الذوق البشري.

الملح هو أيضا من أقدم وأغنى أنواع البهارات، والتخليل من أهم طرق حفظ الطعام  حيث تشير بعض الأدلة إلى أن معالجة الملح يمكن إرجاعها إلى ما قبل 8000 عام، عندما قام الرومانيون بغلي مياه الينابيع لاستخراج الملح، بالإضافة إلى ذلك في نفس الوقت تقريبًا تم اكتشاف أدوات للتعامل مع الملح في الصين.

تتم معالجة الملح من خلال مناجم الملح أو من خلال تبخر مياه البحر أو مياه الينابيع الغنية بالمعادن، المنتجات الصناعية الرئيسية من ملح الطعام هي الصودا الكاوية والكلور، حيث يتم استخدامه في العمليات الصناعية الأخرى، مثل تصنيع البولي فينيل كلوريد والبلاستيك وأكوام الورق، ومن إجمالي إنتاج الملح السنوي الذي يقارب 200 مليون طن، يستهلك الإنسان حوالي 6٪ منه فقط.

 يستخدم الباقي لمعالجة المياه، الملح عنصر غذائي أساسي حيث يباع ملح الطعام بأشكال مختلفة، بيستخرج ملح الطعام من ملح البحر، فعادة يتم معالجته باليود لتقليل نقص اليود، وعادة ما يحتوي أيضًا على عوامل مضادة للتكتل.

 بالإضافة إلى ذلك، يحتوي العديد من الأطعمة المصنعة على الملح، ولكن لابد ان تحذر كمية الملح في الطعام فهى ستؤثر على صحتك.

مفهوم مشروع خطوط انتاج الملح :

تقوم فكرة المشروع على ثلاث مراحل:

1- إنشاء وحدة معالجة الملح وإجراء عمليات الطحن والتجفيف والتعبئة عليها بمواصفات عالية الجودة.

2- ثم تعبئة المنتج في عبوة بلاستيكية ذات مظهر مناسب للحصول على موافقة المستهلك.

خطوط معالجة الملح | الآلات

جميع آلاتنا حول خط معالجة الملح هي كما يلي:

غسل الإعصار

يسمى تدفق الهواء عالي السرعة في وعاء مخروطي أو أسطواني بالإعصار، حيث يتم الغسيل عن طريق ملامسة الملح والماء بضغط عالٍ، يستخدم الإعصار بقوة الطرد المركزي لإزالة المواد الغريبة من الملح.

غسالة برغي

يتم استخدامه لإزالة الشوائب والشوائب الكيميائية في الملح، وتحسين جودة الملح، حيث تتم تسوية عمود رقيق يطفو في الماء في قناة تجمع، ويتم تقليل المواد المتسربة بالمياه الملوثة.

دافع الطرد المركزي

تستخدم أجهزة الطرد المركزي الدافعة للفصل المستمر بين السائل والصلب، إنها تمكن من تجفيف المنتجات بكفاءة عالية، فيمكن زيادة جودة المنتج النهائي باستخدام أوضاع الغسيل المختلفة.

مضخة طرد مركزي

مضخات الطرد المركزي هي نوع من المضخات تتكون من مروحة مجنحة في الجسم، تستخدم في خطوط انتاج الملح مضخات الطرد المركزي لنقل السوائل في خط معالجة الملح، فإنه يضمن إرسال ملاط ​​الملح من آلة إلى أخرى.

المبلور

يوفر تبلور الملح ملحًا عالي النقاوة للأملاح الكيميائية أو الصيدلانية أو الغذائية، إنه مكثف عالي الكفاءة وموفر للطاقة يعمل في ظروف الفراغ ودرجات الحرارة المنخفضة وتوفر التبخر السريع.

هيدروسيكلون

 Hydrocycloneهو جهاز يصنف المواد وفقًا لحجم الحبوب ويستخدم قوة الطرد المركزي لزيادة معدل ترسيب الجزيئات.

 إنه من أهم الأجهزة في صناعة المعادن ويستخدم على نطاق واسع في عمليات طحن الدائرة المغلقة.

آلة طحن

عملية التكسير هي المرحلة الأولى من عملية التصغير التي يتم إجراؤها لتوفير الحجم المناسب للعمليات، يمكن تطبيق عملية التكسير على مواد يتراوح حجمها بين 2000 مم و 5 مم، الآلة المستخدمة لهذه العملية عبارة عن كسارة.

مجفف السرير السائل

يستخدم مجفف السرير السائل تأثير الاهتزاز والهواء الساخن عندما يجفف المواد، مع تفاعل هذين الإجراءين تخرج المادة الرطبة التي تدخل من جانب  تخرج من الجانب الآخر كما في الحالة الجافة.

إعصار

Cyclone  هو بناء مخروطي يفصل الغبار عن الهواء بقوة الطرد المركزي في الأنظمة الهوائية، حيث يعد استخدام الأعاصير شائعًا جدًا، وخاصة في الأنظمة التي تكون فيها أحمال الغبار عالية، فهي تعمل كمصيدة للغبار قبل التصفية لتقليل حمل الغبار.

مبادل حراري

توفر المبادلات الحرارية نقل الحرارة من سائل إلى آخر دون أي اتصال مادي بينهما يمكن استخدامه في العديد من الصناعات الصناعية وتجهيز الأغذية مثل مجفف الأدوية، ومجفف النسيج، وصناعة الغزل، ومجفف الشاي، وطاحونة الأرز، ومجفف الأرز، ومجفف الملح.

آلة الفرز

آلة الغربلة تصنف مع حركات الاهتزاز وفقا لأبعاد المواد، يتم فصل المواد من الجسيمات الصغيرة إلى الجسيمات الكبيرة بواسطة هذه الشاشات نظرًا لأن عملية الفصل تتم في نفس الوقت، عندما تتوقف الآلة تكون جميع التصنيفات جاهزة.

آلة اليود

يؤدي نقص اليود إلى العديد من المشاكل الصحية مثل التخلف العقلي وصعوبة الكلام ومرض تضخم الغدة الدرقية. يتم توفير اليود اللازم لجسم الإنسان عن طريق الملح، تستخدم آلة المعالجة باليود لخلط طريقة جرعات الملح واليود.

آلة قرص دوارة

توفر آلة الأقراص الدوارة تحويل جزيئات الملح إلى أملاح مضغوطة، تعتبر آلة الكمبيوتر اللوحي الدوارة أكثر كفاءة وتسلسلًا من جميع الأنظمة الأخرى.

 قمنا بتصميم الجهاز اللوحي ليكون نظامًا آليًا لعملائنا لتحديد السرعة وفقًا لقدراتهم.

المسمار الناقل

يستخدم الناقل اللولبي لعمليات نقل جميع أنواع المواد، حيث يتم نقل المواد بين التروس بتدوير المسمار اللولبي في أنبوب أو صندوق.

مصعد

المصاعد هي الآليات التي تستخدم في عبوات أو مواد النقل مثل الحبوب والطحين والرمل والفحم والملح، يمكن أن تحمل المواد بشكل رأسي أو بميل أعلى من 70 درجة. تقوم مصاعد الدلو بعملية النقل من خلال الجرافات.

صوامع الملح

الصوامع هي هياكل يتم حفظها أو تخزينها على مواد جماعية ويتم تصنيعها وفقًا لحجم المرافق، يتم إنتاج الصوامع بطرق خاصة على وجه الخصوص، من المهم جدًا تخزين المواد الغذائية.

 يمكن تصنيع الصوامع من مواد مختلفة وفقًا لاحتياجات المنشأة ولكن تستخدم الصوامع الفولاذية في تخزين الملح.

نظام التحكم الكهربائي

يمر الملح من العديد من المعاملات مثل التخزين والنقل والتكرير، الآلات والمعدات المستخدمة في هذه المعاملات لها محركات كهربائية وأنظمة طاقة.

حزام ناقل

يعتبر الشريط الناقل من أهم وسائل نقل المواد الصلبة بشكل مستمر، وهو أفقياً أو في حدود معينة.

أنظمة التخزين

يتم تخزين الملح قبل وبعد العمليات في عمليات وسيطة وقبل الانتقال إلى مناطق العمليات، يتكون هذا التخزين من معدات مختلفة اعتمادًا على ميزات المنتج.

 تُستخدم مستودعات الملح الخام لتخزين الملح الخام، وخزان التغذية لتغذية الملح الوسيط للآلة، وصوامع لتخزين المنتج النهائي في بيئة نظيفة وخالية من الرطوبة.

آلة التعبئة والتغليف

يجب تعبئة الملح لتسليمه للمستخدم النهائي بعد المعالجة، آلة تعبئة الملح، التعبئة التلقائية، التعبئة، القياس، الإغلاق، القطع، العد، الطباعة والإخراج يمكن أن تفعل.

الشركة العربية للتجارة والتصنيع
(جاكون)

إحدى الشركات الرائدة فى تصنيع مستلزمات المحاجر والمصانع والموانىء والإنشاءات المعدنية .



اتصل بنا

٤٢ تقسيم عمر بن الخطاب إمتداد ش جسر السويس – أمام إدارة هجانة الشرطة

002-01009944520/002-01227472712002-01225709030

elia@jacon-eg.comelia_rezk@yahoo.comjack_jacon@yahoo.com
arArabic